في مارس المقبل"هيئة الاتصالات" تطلق المرحلة الثانية من اعتماد وكلاء أسماء النطاقات السعودية

2022/01/10

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إطلاق المرحلة الثانية لاعتماد وكلاء تسجيل أسماء النطاقات السعودية والتي ستتيح المجال لاعتماد المزيد من الوكلاء من القطاع الخاص لتقديم الخدمة وذلك مطلع مارس المقبل، مما سيسهم في تنويع الخيارات للمستفيد النهائي وزيادة المنافسة وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وتسعى الهيئة لتعزيز صناعة سوق أسماء النطاقات السعودية والخدمات المرتبطة بها، وإيجاد شركات وطنية تقنية متخصصة في خدمات الإنترنت وأسماء النطاقات وزيادة انتشار استخدام أسماء النطاقات السعودية.

وأكدت الهيئة أن اعتماد الوكيل لتوفير خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية في المملكة يتطلب تلبية عدد من الاشتراطات والتنظيمات والإجراءات والتي تتضمن معايير للأهلية من بينها: أن تكون الجهة المتقدمة شركة محلية ومسجلة بمنصة تك، وإثبات خبراتها في الأنشطة ذات العلاقة بالاستضافة وتقديم الخدمات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقديم صاحب الطلب عرضا تفصيليا يوضح جميع جوانب الخطة الفنية والتسويقية لتحقيق المتطلبات، كما يمكن الاطلاع على كامل الاشتراطات عبر الموقع الإلكتروني المخصص: (www.nic.sa).

يشار إلى أن إطلاق المرحلة الثانية يأتي لتمكين الشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات من الاستثمار في مجال أسماء النطاقات السعودية والخدمات المرتبطة بها من خلال تقديم الخدمات المضافة والمبتكرة للمستخدمين في المملكة.